Friday, July 25, 2008

"The best way to escape from a problem is to solve it!"

إلى وزارة التعليم المصرية: أفضل طريقة للتخلص من مشكلة "منع بعض المدارس من قبول أطفال يدينون بالدين البهائى" هو السماح بتسجبل جميع الأطفال بغض النظر عن دين أو معتقد الأبوين. حق التعليم لجميع أطفال مصر هو حق أساسى يجب أن يتمتع به الطفل وليس
منحة من الوزارة
"إن اتفاقية حقوق الطفل، التي تستند إلى أنظمة قانونية وتقاليد ثقافية متنوعة، تُشكّل مجموعة من المعايير والالتزامات المتفق عليها عالمياً وغير الخاضعة للتفاوض. وتوضح هذه المعايير التي يطلق عليها أيضاً حقوق الإنسان ـ الحد الأدنى من الاستحقاقات والحريات التى يجب على الحكومات احترامها، وهى مبنية على احترام كرامة الفرد وذاته دون أي نوع من أنواع التمييز كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الثروة أو المولد أو القدرات، لذلك تنطبق جميع هذه المعايير على البشر في كل مكان. وتلزم هذه الحقوق الحكومات والأفراد على حد سواء بعدم انتهاك الحريات المماثلة للآخرين. وهي وحدة واحدة غير قابلة للتجزئة؛ و ترتبط ببعضها ارتباطا وثيقا بحيث يستحيل إعطاء الأولوية لأحد الحقوق على حساب حقوق أخرى" يونيسف.

Cairo’s Administrative Court on Jan 29, 2008 recognized the right of Egyptian Bahais to leave the religious affiliation field on birth certificates and identity cards blank...........then nothing happened since........... Of course, battles won do not mean battles have ended.

No comments: