Saturday, December 15, 2007

حقوق الأنسان في مصر والتنمية الأقتصادية

عن لسان جريدة المصرى اليوم: أعلن الدكتور بطرس بطرس غالي، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تقرر إنشاء مكتب لتلقي شكاوي حقوق الإنسان...... وطالب غالي بضرورة قبول العولمة والانفتاح علي العالم الخارجي، من أجل حل مشاكلنا وقضايانا الداخلية والخارجية لأنها لا تعالج في الوقت الراهن إلا علي المستوي الدولي. وقال الدكتور غالي ... بمناسبة مرور ٦٠ عاما علي إقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إنه يجب التعاون مع جميع المنظمات الدولية والخارجية والحكومات غير الصديقة، لأنه في حالة الانغلاق ورفض العولمة، فإن مشاكلنا وقضايانا سيتم التعامل معها في الخارج بدون مصر، مما يعد نوعاً من الاستعمار الجديد.

وأضاف أن هناك علاقة وثيقة بين الديمقراطية والتنمية الاقتصادية التي من الصعب أن تتحقق بدونها، وأن المجلس أنشأ لجنة لحقوق الإنسان تتعاون مع اللجان المماثلة بالخارج، مشيراً إلي أن المجلس لا يستطيع أن يعمل بمفرده علي نشر ثقافة حقوق الإنسان دون تعاونه مع المنظمات المدنية. ودعا غالي إلي ضرورة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان من خلال المدارس والإذاعة والتليفزيون والصحافة" إنتهى المقال.

نتفق مع الدكتور بطرس غالى أن مشاكلنا وقضايانا يجب أن تحل محليا ونؤكد أن هناك علاقة وثيقة بين حقوق الأنسان والتنمية الأقتصادية وأوضح مثل هو الهند التي حققت تقدماً علمياً وفنيا كبيرتجسد في دخولها نادي الدول النووي ودخلت مرحلة النمو الاقتصادي رغم تعدد الطوائف واختلاف الملل والعرقيات والقوميات .

No comments: