Thursday, April 30, 2009

لغة الحوار في عام 2009

هل من الممكن التحاور بأسلوب متحضر مع رجال الدين أو الحكومة بغرض حل قضية المواطنة للبهائين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حق المواطنة وأحترام الأخر وأستعمال لغة الحوار فى النقاش...الأعتراف ليس مطلوب سواء من الدولة أو من أخرين. 

مقالة جميلة تشرح لنا كيف نتحاور:
"الحوار مهم وضروري، وقواعده احترام التحدث وعدم مقاطعته، والإيمان بأن الرأي المخالف هو رأي إنسان آخر له حق في التعبير عن رأيه مثلنا، فيجب علينا احترام ذلك. وإذا كان الحوار يخص مشكلة معينة بين أطراف عدة، فتوجد قاعدة المواءمة بين الآراء والمقترحات للوصول إلى رأي ناتج عن عملية الحوار الصحي، ليتحقق الحد الأدنى المقبول لكافة رغبات المحاورين "..د.إبراهيم قويدر

Wednesday, April 29, 2009

الإتهام جاهز

الأتهام جاهز دائما من رجال الدين ضد من يختلف معهم ...لم يتعلموا بعد قبول الأخر من سيدنا محمد صلعم عندما ترك عمه أبو لهب يعبد الحجر........كيف يحذر الدكتور أحمد عمر هاشم من شيوع الرذيلة بين الشباب المصرى بسبب البهائية؟ والبهائية موجودة فى مصر منذ اكثر من 140 عام ولم يسمع أحد عن مشتبه بهائى؟ هل لدى الدكتور أحمد أدلة على إنتشار الرذيلة بين الشباب المصرى بسبب البهائية؟ ولماذا الأتهام الأن بعد صدور الحكم  لهم بحق المواطنة؟ أين العدل يارجال الدين؟

أكد أنهم ينشرون الرذيلة في المجتمع.. وكيل لجنة الأمن القومي يتهم البهائيين  
وكان الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس اللجنة الدينية، قد حذر من شيوع الرذيلة بين الشباب المصري فى ضوء "انتشار الفكر البهائي"، قائلاً: "إن هذه الفئة أصبحت خطراً يداهم الأمن القومي، كما تعد خطراً أكبر من المتطرفين والإرهابيين، لأن أتباعها من صنع الصهيونية .................رفض الدكتور رؤوف هندي، بهائي، دعوة لجنتي "الدفاع والأمن القومي"، و"الشئون الدينية" بمجلس الشعب إلى سرعة إصدار قانون عاجل ينص على تجريم الفكر البهائي، ...وقال هندي، لبرنامج الحياة اليوم: رغم وجود آية في القرآن تنص على حرية العقيدة "لكم دينكم ولي دين"، .... وأضاف: الدستور المصري يسمح بحرية الأديان، كما أن الدين لله والوطن للجميع، فكيف يدعون أن البهائية تروج لأفكار أشد من الإرهابيين وأنها فكر فاسد وهم لا يعلمون عنها شيئاً، فالفكر البهائي موجود في مصر منذ 140عامًا، ولم يصدر من أتباعه أي مشكلات ، أو أية أعمال إرهابية. البهائية تدعو إلى المبادئ السامية والراقية، وأفكار ومبادئ تؤدى لحل جميع مشاكل العالم الاقتصادية، والسياسية والأخلاقية، والعرقية المتفشية في عالمنا، ولم يدعُ على الإطلاق لسفك دماء أو حرق بيوت، كما حدث معنا، أو خروج عن مصلحة المجتمع

.......  ليس هناك علاقة بين المقالة التالية عن تلاميذ المدارس في مصر والبهائية 

Lesson from Pakistan

News from Pakistan with regard to Baha'i Ridvan celebration:
ISLAMABAD—Federal Minister for Minorities Affairs Shahbaz Bhatti has said the government is making sincere efforts to resolve all problems confronted by the minorities across the country. Addressing “Eid-i-Ridvan” celebrations organized here by the Ministry of Minorities, a religious festival of Bahai community, the Minister said the government is promoting culture of tolerance, harmony and peaceful co-existence in the country. The Minister congratulated the Bahai community on their religious festival and appreciated their role for the progress of the country. 
“Promotion of interfaith harmony is need of the hour which can defuse tendencies of violence, extremism and terrorism,” the Minister said. The minister said that every religion preaches peace, tolerance and humanity and “we appreciate the contribution of all the communities for the progress and stability of the country.”
Bhatti said the government is making best efforts for minorities’ welfare throughout the country under the democratic government led by President Asif Ali Zardari and Prime Minister Syed Yusuf Raza Gilani. “The government is committed to uplift the minorities and to bring them at par with other segments of society,” he added.
“We can meet all the challenges confronting the country including terrorism and extremism through promoting religious harmony and national unity,” he added. The Minister said the government is fulfilling the responsibility of protecting the worship places of minorities in the country. “The white colour in Pakistani flag is symbolic of protection of minorities’ rights and nurture harmony among people of all the religions living here,” the Minister added.
Bhatti said the festival of Eid-i-Ridvan gave the message of love to the Bahai community but also shows the victory of truth against the oppression. 
“The government is giving the message of equality and religious harmony by celebrating all the religious festivals of the minorities at the national level,” he added. “Our government is striving to make Pakistan a moderate and true democratic as was envisaged by Founder of Pakistan
Quaid-i-Azam Muhammad Ali Jinnah,” he said. Bhatti said the government also committed to end discrimination among citizens and wants to take all segment of society on board for national progress and prosperity. “Minorities in the country, enjoy status equal to Muslim majority and under the articles 20, 21, 25, 26, 27, 28, and 36 of the Constitution, the minorities have been given full protection and equal rights to all citizens including minorities without any discrimination of colour, creed, culture, language or gender,” he said.

Tuesday, April 28, 2009

لماذا يرفض ......... الآخر بهذه الطريقة المثيرة للاشمئزاز؟

“محمد” مواطن مصري بسيط .. يحمل نفس الملامح الهادئة المريحة التي يتميز بها أغلب المصريين، يعيش “محمد” متنقلاً ما بين قرية الشورانية التي ولد وتربي وعاش فيها وبين القاهرة التي يبحث فيها دائماً عن الرزق الذي يدعوه المصريين البسطاء “أكل العيش”!
“قرية الشورانية”؟ هل سمعت هذا الاسم من قبل؟ لا تفكر كثيراً.. انها تلك القرية المصرية التي شهدت مؤخراً أحداث شغب نتج عنها احتراق 6 منازل للبهائيين عقب ظهور أحمد السيد أبو العلا وهو مواطن بهائى من الشورانية فى برنامج تليفزيونى أكد فيه أن الشورانية بها أكثر من ألف بهائى مما أثار غضب شباب القرية وقيامهم بحرق عدد من منازل البهائيين بالمنطقة.

Egyptian blogger Ibn Rushd interviewed one of the Baha'i assailants. Here's a translation of the interview by Marwa Rakha , in which the assailant admits to his role in the burning of six homes belonging to Baha'i families in the village of Shoraneya:

تعرفت على “محمد” بالمصادفة في “فرن بلدي” في منطقة بولاق الدكرور، وهي منطقة شعبية في محافظة الجيزة .. عندما علم “محمد” أنني صحافي نظر لي وابتسم وبعدها قال: تعرف إني بطل من أبطال الشورانية؟ تعجبت من كلمة بطل وطلبت منه أن يشرح لي ما يقصده فقال: أنا واحد من المسلمين اللي حرقوا بيوت البهائيين!!
Mohamed is a simple Egyptian citizen who shares with many other Egyptians his comforting calm features. He was born and raised in Shoraneya village and regularly travels to Cairo to earn his simple living.
Have you ever heard of Shoraneya before? Don't rack your brain! It's the same village that witnessed the burning of six Baha'i homes in the aftermath of the appearance of Mr Ahmed Abu Al A'ala, a Baha'i from this village on television saying that more than 1,000 Baha'is live in Shoraneya. His announcement infuriated people who torched the Baha'i homes.

I met Mohamed by mere coincidence in a local bread bakery in Boulac El Dakrour in Giza. When Mohamed learnt that I am a journalist, he smiled at me saying: “Do you know that I am one of the Shoraneya heroes?” His use of the word “hero” made me wonder so I asked him to elaborate.

Read the rest of the interview on http://globalvoicesonline.org/2009/04/28/egypt-interviewing-a-bahai-assailant/

Monday, April 27, 2009

What is Religion?

"how religion can be and must be the main instrument for happiness and unity for all humanity...."

Abdu'l Baha defines Religion:
"Religion, moreover, is not a series of beliefs, a set of customs; religion is the teachings of the Lord God, teachings  which constitute the very life of humankind, which urge high thoughts upon the mind, refine the character, and lay the groundwork for man's everlasting honour.
(Selections from the Writings of Abdu'l-Baha)

Rely upon God. 
Trust in Him,
Praise Him and call 
Him continually to mind.
He, verily, turneth trouble into ease,
and sorrow into solace,
and toil into utter peace.
He verily hath dominion over all things.
Abdu'l Baha

Sunday, April 26, 2009

I would sleep less and dream more....

Mr. Gabriel Garcia Marquez, great Latin American writer has said goodbye to the public life due to complications in his health.....He has sent a letter to his friends and thanks to the Internet we are all able to share it.....

"If for an instant God forgot that I am just a puppet,
and he gave me one more piece of life,
I would take advantage of that time the best I could.

I would probably not say everything I think, but definitely think all I say.
I would value things not for what they are worth, but for what they represent.
I would sleep less and dream more. For every minute we close our eyes we loose 60 seconds of light. I would continue where others have stopped and I would rise when others sleep.

If God allowed me one more piece of life, I would dress simpler, would wallow in the sunlight leaving uncovered not only my body but my soul.

I would prove to men how wrong they are to think that they stop falling in love as they get older since they actually start getting older as soon as they stop falling in love.

I would give wings to the children, but I would leave him alone so that he learned how to fly on his own. To the old, I would show them how the death comes not with the aging process but with forgetting.

So many things I have learned from you ... I have learned that everybody wants to live at the top of the mountains forgetting that is how we climb all that matters.

I have learned that when a newborn grabs his father thumb, he takes a hold of him forever.
I have learned that a man has the right to look down on somebody only when he is helping him get up. So many things I have learned from all of you. 

Always tell what you feel and do what you think....."

Saturday, April 25, 2009

What are the "dark clouds" in the Holy Books

Baha'u'llah explaines the meaning of Dark Coulds in the Holy Books:
"It is evident that the changes brought about in every Dispensation constitute the dark clouds that intervene between the eye of man's understanding and the Divine Luminary which shineth forth from the day spring of the Divine Essence. Consider how men for generations have been blindly imitating their fathers, and have been trained according to such ways and manners as have been laid down by the dictates of their Faith. Were these men, therefore, to discover suddenly that a Man, Who hath been living in their midst, Who, with respect to every human limitation hath been their equal, had risen to abolish every established principle imposed by their Faith -- principles by which for centuries they have been disciplined, and every opposer 
and denier of which they have come to regard as infidel, profligate and wicked, -- they would of a certainty be veiled and hindered from acknowledging His truth. Such things are as "clouds" that veil the eyes of those whose inner being hath not tasted the Salsabil of detachment, nor drunk from the Kawthar of the knowledge of God. Such men, when acquainted with those circumstances, become so veiled that, without the least question, they pronounce the 
Manifestation of God as infidel, and sentence Him to death. You must have heard of such things taking place all down the ages, and are now observing them in these days.
It behoveth us, therefore, to make the utmost endeavor, that, by God's invisible assistance, these dark veils, these clouds of Heaven-sent trials, may not hinder us from beholding the beauty of His shining Countenance, and that we may recognize Him only by His own Self. (Gleanings from the Writings of Baha'u'llah)

Friday, April 24, 2009

Iranian Media and Baha'is in Egypt

It is a small world, isn't it? any local news is now published worldwide...We respect Judaism, Christianity, Islam but disagree with any ignorant followers.......

Thursday, April 23, 2009

Justice from muslim clergy point of view

"Youssef el Badry accused Bahais of being responsible for the violence that has recently erupted in southern Egypt!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
As we all know, Muslim radicals set the houses of some Bahai families in the upper Egypt province of Sohag on fire in the wake of a TV show in which Ahmed Abouel Ela appeared ..... " NO COMMENTS

بلاغ ضد البهائيين من يوسف البدرى و18 آخرين

الشرق يرجع أميال الى الوراء   والغرب يتقدم بأأحقاب
إلى فضيلة الشيخ يوسف البدرى: برجاء قرأة التاريخ الإسلامى وخاصة قصة حضرة محمد عندما ترك عمه أبولهب ليعبد مايشاء من حجر


Wednesday, April 22, 2009

Happy Earth Day!

Be like the earth

See the earth,                               it's so humble.
Has all God's wealth to give,      Everything we need to live.
Let us walk on it every day,      But have you ever heard it say,
I am richer, greater than you.

See the tree,                                it's so humble.
The more its fruits abound,      it bows closer to the ground,
and shares the fruit that way,  but have you ever heard it say,
I am richer, greater than you.

be like the earth, Be like the tree,
Rise to the heaven of glory      On the wings of humanity.
from Ruhi 3

Tuesday, April 21, 2009

Are we slow learners? Will we continue to repeat the mistakes of the past?

Enjoy reading this article by Dolores Raymond:

"Baha'u'llah, the Persian nobleman who founded the Baha'i faith, was persecuted, imprisoned and banished from his country. The rapidly growing Baha'i faith upholds the unity of God, recognizes the unity of His prophets, inculcates the principal of the oneness and wholeness of the entire human race, and emphasizes the honoring of all faiths.

Contrary to the belief of the Muslim faith that Mohammed was God's last prophet, Baha'is believe that Baha'u'llah was the most recent, and that his voice shall be heard for a thousand years. Many believe that each prophet is the same energy, that God has returned to us as appropriate to each stage of humanity's spiritual growth and development. Nevertheless, Iran is still persecuting members of the Baha'i faith....."http://www.oregonlive.com/living/argus/dolores_raymond/index.ssf?/base/columnist/1240336273215270.xml&coll=6

Monday, April 20, 2009

Happy Ridwan


In the letter, which was addressed to the annual reception hosted by the All-Party Parliamentary Friends of the Baha'is, Mr. Brown welcomed the Baha'is' "participation in public life" and described as "tragic" the prejudice and discrimination faced by some Baha'is in the world......."The Baha'i emphasis on equality, unity, social justice, and human rights does credit to your faith," wrote David Cameron, leader of the Conservative Party.

Nick Clegg, leader of the Liberal Democrat Party, called Ridvan "a time to acknowledge and reflect on the valuable social and cultural contribution made by the thousands of Baha'is living in the UK."

"The Baha'i community," he said, "can be very proud of its active role in promoting religious tolerance, peace and unity across the world."

Sunday, April 19, 2009

One Song - One World

From a dear friend: "Below is a link to one of the best pieces of sound engineering work I think I have ever seen.  It is a composite audio/video of song whereby additional tracks were laid in by different singers and musicians from different places around the world.
The finished product is tremendous!"
 
"The song itself is that classic standard "Stand By Me" originally released in 1955 by The Staple Singers and released again in 1961 by the Drifters......"
"May all find a part to play. May all appreciate the contributions of others…"
Universal House of Justice, December 2008

Saturday, April 18, 2009

حق المواطنة للمرة الأخيرة


   د. كمال مغيث أوضح مرة أخرى إيمانه بحق المواطنة بغض النظر عن الدين 
وأعود سريعاً إلى معتنقى الإسلام من الأقليات، إذ تشير الدراسات إلى أن أكثر من ثلث المسلمين (٥٠٠مليون) يعيشون كأقليات تتراوح بين أكثر من مئة مليون مسلم يمثلون عشرين بالمائة من سكان الهند، وبضعة آلاف قد لا تصل إلى واحد بالمئة من سكان بعض الدول، فكيف تعيش تلك الأقلية وغيرها من أقليات دينية فى دول غالبيتها تدين بدين مختلف، أقول إنه فى العصور الوسطى وفى ظل نظم دينية أو طائفية أو قبلية أو ملكية، كانت الحدود بين الأقلية والأغلبية وحقوق الأقلية توضع بشكل تعسفى وتحكمى من النظام الحاكم، مع التهديد المستمر بالاضطهاد بل والإبادة، التى عانت منها أقليات مسيحية ومسلمة ويهودية وهنود حمر فى فترات وبقاع مختلفة من العالم.

أما العصر الحديث والدول الحديثة، والتى تؤمن بالديمقراطية وحقوق الإنسان، والحكم فيها يستند إلى الجماهير وليس لحقوق إلهية أو ملكية، فإنها قد حلت مشكلة الأقليات بقوانين المواطنة التى تساوى فى الحقوق والواجبات بين مختلف السكان بلا تمييز على أساس الدين أو النوع أو العرق أو غيرها، كما حلت مشكلة الأقليات فى الحكم والبرلمان بأحد طريقين: الأول الأخذ بالنظام العلمانى الذى لا يهتم بعقائد الناس فى التوظيف والترشيح والانتخاب وتولى المناصب كبيرة كانت أو صغيرة، والثانى الأخذ بنظام المحاصصة (الكوتة)، أى يتم تمثيل المواطنين تبعا لدياناتهم فى الوظائف والبرلمان وغيره بنسب تتسق مع أعدادهم فى المجتمع، وهكذا حصلت الأقليات على حقوقها، وعاشت فى وئام وسلام مع الأغلبية،

وأصبحت هناك آليات محترمة لصيانة تلك الحقوق أو تعديلها إذا لزم الأمر، ومن هنا فإننى كمسلم أتمنى أن تعيش الأقليات المسلمة مهما كانت أعدادها متناهية الصغر فى جميع دول العالم فى وئام مع أغلبية تحترم عقيدتها وتراثها وطقوسها وتعطيها الحق فى إقامة شعائرها وبناء مساجدها، وتعطيها الحق فى بناء مدارس تدرس لأبنائها المسلمين عقيدتهم وتراثهم ولغتهم وتاريخهم وفنونهم  وتعطيها الحق بأن يكون لها ممثلون فى البرلمان والوزارة ومختلف المناصب الكبرى، وهنا أقول للمعترضين على ما كتبت إن هذا بالتحديد ما دفعنى للكتابة دفاعاً عن حق البهائيين فى المواطنة، وأظن أن الإنصاف يحتم علىّ أن أعطى الناس من الحقوق، ما أطالب به لأهلى وعشيرتى، ودون ذلك لا يكون هناك سوى الازدواجية والفصام والكيل بمكيالين والتعصب البغيض والكراهية المقيتة التى تشعل فى الأوطان ناراً لا تبقى ولاتذر.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=89284

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=89266

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=87102&

Wednesday, April 15, 2009

Egypt: Decree Ends ID Bias Against Baha'is

Cairo) - The new decree from Egypt's Interior Ministry recognizing the right of adherents of "non-recognized" religions to obtain necessary identification documents and access to basic services is an overdue and positive step, Human Rights Watch and the Egyptian Initiative for Personal Rights (EIPR) said today. The decree ends an official policy of coercing Egyptian Baha'is into misidentifying themselves as Muslims or Christians.

Tuesday, April 14, 2009

البهائيون في مصر...وشكرا للعدالة

أصدر اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية، قرارا وزاريا تم نشره في ملحق الجريدة الرسمية أمس، بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية، الخاصة بتنظيم إصدار الوثائق الثبوتية كشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي وغيرها لأتباع الديانات التي لا تعترف بها الدولة رسميا. وصدر القرار يحمل تاريخ 19 مارس 2009، بعد ثلاثة أيام من صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد حق المصريين البهائيين في الحصول على أوراق ثبوتية، دون تدوين "ديانتهم"، ووضع علامة (ـ) أمام خانة الديانة.وينص القرار الوزاري الذي يحمل رقم 520 لسنة 2009 على إضافة الفقرة التالية إلى نهاية المادة رقم 33 من اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية، وهى أن يتم إثبات علامة (ـ) قرين خانة الديانة للمواطنين المصريين الذين سبق قيدهم أو حصولهم أو آبائهم على وثائق ثبوتية غير مثبت بها إحدى الديانات السماوية الثلاثة، أو مثبت بها علامة (ـ) أمام خانة الديانة أو إنفاذا لأحكام قضائية واجبة النفاذ. ويسري ذلك على كافة النماذج والإصدارات الأخرى المرفقة باللائحة شريطة أن يقدم طلب بذلك من ذوي الشأن إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية أو من ينيبه ويتم إيداعه بالسجل المعد لذلك، كما ينص القرار على بدء العمل بالتعديل من اليوم التالي لتاريخ نشره.....
الحمد لله وشكراً للحكومة تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد حق المصريين البهائيين في المواطنة

Sunday, April 12, 2009

Spiritual World

Nice article about the teachings of the Baha'i Faith..................

A business consultant friend of mine was scheduled to speak to a group of Swiss bankers last fall, just as the world financial markets took a dive. My friend asked the roomful of bankers if they trusted others in their industry. Few raised their hands. Then he asked, "How many of you trust your colleagues in this room?" The bankers looked at him, then looked at each other in silence. No hands went up. "That, in a nutshell," he explained, "is the problem. How do you expect the world financial industry, or any industry, to function if there's no trust?"

In the midst of the current economic turmoil that our world is experiencing, sometimes we can lose hope that real progress and stability can be achieved. Religion — and reliance on God — must play a prominent role in teaching us the reality and foundation of our hope for a better world. The spiritual teachings of all religions apply to sound economies:

Trustworthiness and truthfulness are foundations for prosperity. On these, you can build an economy where the whole society will prosper. Without them, no business or economy can be fair or long lasting.......

حبر على ورق

مقالة واقعية عن مشاكل الوطن بقلم أكرم القصاص نشرت فى اليوم السابع
ومع أن الدستور ينص على «حرية الاعتقاد» فإن هذا الأمر لا يبدو واضحا لدى كثير من المواطنين الذين يعتبرون أنفسهم أغلبية وبالتالى من حقهم أن يمارسوا ضرب وحرق ومنع المختلفين معهم. مثلما جرى فى قرية الشورانية بسوهاج عندما تحرك أهالى القرية وحرقوا منازل 4 من سكان القرية لأنهم بهائيون، بعد أن شاهدوا برنامج الحقيقة فى قناة دريم ورأوا جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، يتهم البهائيين بالكفر والردة، هجموا على منازلهم وحرقوها فى مشهد من القرون الوسطى، بالرغم من أن البهائيين موجودون منذ سنوات ويمارسون حياتهم وعلاقاتهم مع باقى السكان منذ 13 عاما. لم يتوقف أحد منهم ليسأل عن الضرر الذى يسببه وجود أى شخص يعتنق عقيدة أخرى غير الإسلام، فالبهائيون موجودون فى مصر منذ بداية القرن ولهم معتقداتهم التى يؤمنون بها، ولم تتسبب فى يوم من الأيام فى الإضرار بعقائد الآخرين. مشكلتهم ظهرت مع بطاقات الرقم القومى وانتهت بحكم قضائى يمنحهم حق وضع شرطة مكان خانة الديانة.
لا تكفى الحلول الوقتية لمواجهة القنابل ونزع فتائلها، قانون لدور العبادة أو تصريح ببنائها، لكن فى نظام جديد يقوم على العدالة وينهى حالة الاحتكار للسياسة والثروة، ويقوم على المواطنة ويوقف المظالم والتفرقة العنصرية والتمييز ضد الأغلبية الفقيرة من المصريين, حرية الاعتقاد بما فيها الحق فى تغيير الدين, حرية التعبير وطرح ومناقشة القضايا، وقبل كل ذلك نظام اجتماعى عادل.
مركز سواسية :الاعتداء على البهائيين انتهاك للحقوق والحريات الشخصية

Saturday, April 11, 2009

توضيح لمفهوم المواطنة المصرية

في الحديث عن الوطن والمواطنة بقلم : مجدي الدقاق
والمواطنة تعني ببساطة كل إنسان يعيش علي أرض هذا الوطن وهو بذلك يعتبر مواطنا‏,‏ ويملك حق المواطنة هذا الحق الذي يعطيه حق التمتع مثله مثل الآخرين في الحياة والعمل والنشاط العام ودون تمييز‏,‏ وأن يكون له نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها الآخرون‏,‏ دون تفرقة‏,‏ وألا يتم التفريق بينه وبين الآخرين بسبب الدين أو الجنس أو اللون أو العقيدة‏,‏ أو الرأي‏,‏ هذه هي المواطنة في أبسط معانيها وكما يعرفها العالم المتمدين‏,‏ فلا فرق بين رجل وامرأة ولا تميز بين الأسود والأبيض ومفاضلة بين دين أو عقيدة‏,‏ فالجميع مواطنون أحرار فيما يعتقدون ويؤمنون والدستور ومواثيق العالم أكدت حرية العقيدة وحق الاعتقاد‏,‏ والأديان نفسها أعطت حق الإيمان لمن شاء بل إن سماحتها أعطت حق الكفر لمن يشاء‏,‏ وتركت حساب الجميع للخالق رب كل الناس وإله كل الأديان‏......
فتنة هذه المرة‏,‏ فتنة ذكية من نوع آخر فمرتكبوها راهنوا علي أن أحدا لن يجرؤ علي التعاطف مع أصحاب الدين أو المعتقد الرابع ولن يتهمهم أحد بالإضرار بالوحدة الوطنية‏,‏ والواقع أن ما حدث في قرية الشورانية بمحافظة سوهاج هو بروفة فتنة كبري‏,‏ يمكن أن تتكرر مع مواطنين آخرين‏,‏ وديانات أخري‏,‏ فالشعار والحجج المستخدمة في تدمير وحرق وترحيل البهائيين هو نفس الشعار والحجج التي استخدمت من قبل في الهجوم علي دور عبادة يؤمن أصحابها بديانة سماوية‏.
شكراً لإنصاف الأستاذ مجدي الدقاق‏

Renewal of Religion

Here is quote from Abdu'l-Baha explaining Renewal of Religion:
"The religion of God is one religion, but it must ever be renewed. Moses, for example, was sent forth to man and He established a Law, and the Children of Israel, through that Mosaic Law, were delivered out of their ignorance and came into the light; they were lifted up from their abjectness and attained to a glory that fadeth not. Still, as the long years wore on, that radiance passed by, that splendour set, that bright day turned to night; and once that night grew triply dark, the star of the Messiah dawned, so that again a glory lit the world.
Our meaning is this: the religion of God is one, and it is the educator of humankind, but still, it needs must be made new. When thou dost plant a tree, its height increaseth day by day. It putteth forth blossoms and leaves and luscious fruits. But after a long time, it doth grow old, yielding no fruitage any more. Then doth the Husbandman of Truth take up the seed from that same tree, and plant it in a pure soil; and lo, there standeth the first tree, even as it was before.

Note thou carefully that in this world of being, all things must ever be made new. Look at the material world about thee, see how it hath now been renewed. The thoughts have changed, the ways of life have been revised, the sciences and arts show a new vigour, discoveries and inventions are new, perceptions are new. How then could such a vital power as religion -- the guarantor of mankind's great advances, the very means of attaining everlasting life, the fosterer of infinite excellence, the light of both worlds -- not be made new? This would be incompatible with the grace and loving-kindness of the Lord. Religion, moreover, is not a series of beliefs, a set of customs; religion is the teachings of the Lord God, teachings which constitute the very life of humankind, which urge high thoughts upon the mind, refine the character, and lay the groundwork for man's everlasting honour."
(Selections from the Writings of Abdu'l-Baha)

Friday, April 10, 2009

المواطن الصغير ممدوح من قرية الشورانية مركز المراغة

ليلة قهر المواطن الصغير ممدوح
بقلم نعم الباز
أمضيت ٤٥ سنة من عمري الصحفي من عام ١٩٦٠ حتى عام ٢٠٠٥ أعمق الانتماء عند أولادنا بكل الطرق مرة بالكتابة ومرات بالرحلات وكثيراً بالرسم ثم أتجه إلى القرى أغترف من أطفالها لأنادى أطفال المدن.. ومرات بالسفر معهم في رحلات «ارسموا مصر واكتبوا عنها» وكثيراً بتشجيع المتفوقين على محو أمية الكبار.. طرق كثيرة كان يختفي في عباءتها تعميق الانتماء.. ونجحت كثيراً وكتب لي مرة أحد أبنائي حينما كبر وذهب للحصول على الدكتوراه في أمريكا يقول لي «لا أنسى يا ماما نعم حينما ركبت معك القطار لأول مرة في حياتي وسافرنا إلى الإسكندرية وشاهدت البحر لأول مرة في حياتي، وكنت أظن أنه مثل بحر النيل في بلدنا له شاطئ آخر، ولكنى عرفت أن البحار ليس لها شاطئ وأن ماءها ملح... وأحببت مصر.. ومازلت وسوف أعود يا ماما نعم بالدكتوراه في أمراض القلب لأشفى كل طفل» كان هذا الخطاب منذ عشرين عاماً.. وعاد الطبيب العظيم وأسعدني أنني نجحت في أن ينتمي.
ولكن ليلة السبت الماضي ضاعت كل مشاريعي للانتماء!! في النظرة التي اختلط فيها الحزن بالضياع بالحيرة للطفل ممدوح عبد الرحمن، الذي حكي كيف رجم بالطوب ثم أشعلوا النار في بيته وكيف طردوا من بيوتهم وكأنهم حيوانات مطاردة.. حكي الطفل للإعلامي عمرو أديب والكاتب أحمد موسى في برنامج «القاهرة اليوم» كيف أخذه والده مع الأسرة لينقذوا حياتهم من هول ما يحدث لا لشيء إلا لأنه بهائي..!! ممدوح من قرية الشورانية مركز المراغة محافظة سوهاج.
وسأله عمرو:
- أنت بهائي إزاي؟
قال ببراءة الطفولة.
- اتولدت بهائي زى بابا
- وبابا كان بهائي إزاي؟
- زي عمي!!
طفل مثل كل أطفال مصر ومثلنا جميعاً.. من ولد من أب وأم مسلمين فهو مسلم، ومن ولد من أب وأم مسيحيين فهو مسيحي.. ولد هكذا وكان يعيش في سلام ويلعب ويلهو ويحب قريته الشورانية مركز المراغة في محافظة سوهاج.. بلد معبد أبيدوس أحد معابد مصر القديمة، التي بها أهم نقش للإله أوزوريس.. طفل من مصر التي عرفت الأديان وعرفت بكل وسائل المعرفة منذ فجر التاريخ!! ماذا يحدث في مصر الآن؟
هل تفتتت مصر؟ هل تقطعت أوصالها؟ هل تجهز نفسها للمشروع الصهيوني من الفرات إلى النيل؟
إن أعظم وأقوى ما في مصر الإنسان.. أينما كان وكيف يعيش وما هي عقيدته؟.. إن بنية مصر الأساسية بشر وللأسف مصر فيها جهاز أمن قوى بل أقوى ما يكون في حماية النظام.. فأين كان هذا الجهاز الأمني وممدوح عبد الرحمن وباقي الأسر الخمس ترجم ثم تقذف بالحمم، ثم تطارد من قرية آمنة كان يعيش أهلها في أمان؟ أين الحماية؟ أين الوطن؟ أقول لكم الحقيقة إن ليبرمان محق في الاستهانة بنا! محق في التهديد بنسف السد العالي وإغراقنا! إن إسرائيل حكومة وشعباً وحلما بالدولة الصهيونية لن تجد لتحقيق مشروعها في مصر أكثر مما تفعله مصر بنفسها هل تنتحر مصر؟.. هل تفتل مصر حبلها لتشنق نفسها؟ ماذا يحدث..؟ ولماذا لا يناقش مجلس الشعب المشكلة؟! ألا يناقش مشكلة وجود خمس أسر بهائية في محيط من المسلمين والمسيحيين ولكن يناقش كيف لا يعيش أي إنسان في أمان على هذه الأرض!
يناقش مجلس الشعب اعتذار ليبرمان المتطرف الذي سوف يكون تطرفه مشنقة تشنق السلام ليريح ونستريح ونعرف من نعادى ومن نسالم؟
لابد أن يفتح ملف أمن المواطنين، هذا الملف الذي لم يفتح للآن فمن يختلف مع النظام يعتقل وينكل به ويعذب ويضرب كما ضربت الطالبتان سارة رزق وأمنية طه في بندر كفر الشيخ وخرجتا بكفالة ألفى جنيه لخزانة الدولة ولكن الأسر الخمس لم تختلف مع النظام، الأسر الخمس تقع تحت مظلة الآية الكريمة التي تدل على سماحة الإسلام ذلك الدين المبنى على الرحمة الآية التي تعطى الأمر بالحرية «لكم دينكم ولى دين» لقد أجار الرسول الكريم بحسمه وعطفه ومن خلال رسالته، أجار زوج السيدة زينب حينما حضر المدينة وهو كافر فقال صلوات الله عليه أجير من أجارت زينب. ولكن مصر دون أن تدرى وكأننا منومون لنكمل ما تريد إسرائيل بلا حرب ولا ضرب ولا سلام.. شعب سوف يأكل بعضه. شعب ليس لديه ثقافة التعايش ليس مع الآخر ولكن مع نفسه!
لا أدرى هل شاهدتم الصغير ممدوح وهو مقهور بدين أبيه الذي أصبح جريمة؟ هل يستطيع أصدقاؤه في القرية أن يشعروا بالأمان وهم لا يعرفون جريمة ارتكبها هؤلاء الذين كانوا يعيشون في أمان وفجأة فتحت عليهم أبواب جهنم؟
إن الذي حدث في قرية الشورانية مركز المراغة لابد أن يتوقف عنده كل من يفكر في هذا البلد الذي استجاب للعب في الأدمغة، ولم يستجب لنداء العقل.. إن إسرائيل استراحت في اختراقاتها التي تخترقها كل يوم للسلام! ودعت خيار الحرب وتفتك بروح المقاومة.. وتلعب من ملعب استجاب له المصريون، إنها تلعب في التركيبة الكيمائية للشعب المصري بعد أن نامت الأسلحة!
كل يوم احتقان..! مرة مسيحي ومرة شيعي.. ومرة بهائي.. أما هذه المرة فالخطورة تكمن في المسلمين والمسيحيين بالقرية.. وفى الأمن الذي لم يستطع أن يشعر تلك الأسر الخمس بأنهم أبناء هذا الوطن! فقدوا الأمن في قلبه وبين أهليهم الذين أُدينهم أيضاً لسلوكهم الغوغائي العجيب!

Wednesday, April 8, 2009

upcoming Bahai Temple in Chile

A short video (8 min) about the Baha'i Chile Temple ( Temple of LIGHT)
including commentary by the architect Hariri.
http://www.youtube.com/watch?v=juHMqwnlSws&feature=related

"Whensoever the light of Manifestation of the King of Oneness settleth upon the throne of the heart and soul, His shining becometh visible in every limb and member. At that time the mystery of the famed tradition gleameth out of the darkness: "A servant is drawn unto Me in prayer until I answer him; and when I have answered him, I become the ear wherewith he heareth...." For thus the Master of the house hath appeared within His home, and all the pillars of the dwelling are ashine with His light. And the action and effect of the light are from the Light-Giver; so it is that all move through Him and arise by His will. And this is that spring whereof the near ones drink, as it is said: "A fount whereof the near unto God shall drink...." [Qur'án 83:28.] (Baha'u'llah, The Seven Valleys, p. 21)

Tuesday, April 7, 2009

مولد الرسول الكريم

  الخطابة المباركة ألقيت في رمل الإسكندرية في فندق فكتوريا في 6 آذار 1912
هو الله   إن المظاهر المقدسة الإلهية كانت شموساً نورت عالم الإمكان لعظيم الإشراق. و قد نور كل واحد منهم العالم وقت طلوعه, إلا أن كيفية طلوعهم كانت متفاوتة. فحضرة موسى أشرق كوكبه على الآفاق و لكنه نشر شريعة الله بين بني إسرائيل بقوة قاهرة و لم يتجاوز إلى مكان آخر بل حصرها في بني إسرائيل وحدهم. و أعني بهذا أن كلمة وهبت بني إسرائيل روح الإيمان و أخذت بيد تلك الملة في ظل شريعة حضرته نحو جميع مراتب الرقي فنموا و توسعوا حتى وصلوا إلى عهد سليمان و داود. و لقد استغرق ذلك مدة خمسمائة سنة حتى انتشر الأمر الإلهي انتشارا يليق به. و لقد كان بنو إسرائيل في زمان فرعون في نهاية الذل و الضعف مستغرقين في الهوى و الملذات و منغمسين في الرذائل و الموبقات, فارتقوا بقوة حضرة موسى المعنوية و نجوا من الظلمات و صاروا سببا في تنوير الآفاق و تربوا وفق التربية الإلهية إلى أن بلغوا منتهى درجة الرقي. و بعد ذلك انحرفوا عن الصراط المستقيم, و انصرفوا عن المنهج القويم, ووقعوا مرة أخرى في الذل القديم,إلى أن جاءت دورة حضرة المسيح و طلع كوكب العيسوي. و في أيام حضرته اهتدت فئة بنور الهداية و اشتعلت بنار محبة الله و انجذبت و انقطعت عما سوى الله    و انصرفت عن راحتها و عن عزتها و عن حياتها و نسيت جميع شئونها, إلا أنها كانت فئة قليلة و في الحقيقة كان عدد المؤمنين الحقيقيين اثني عشر نفراً و أعرض عن الحق واحد منهم و استكبر, فانحصرت عدتهم بأحد عشر نفرا و بضع نساء. وقد مرت ثلاثمائة سنة لم ينتشر أمر حضرته انتشارا كبيرا ثم نفذت كلمة الله و بلغ نداء ملكوت الله جميع أطراف الأرض و أحيت روحانية حضرته العالم و نورته بنورها. ثم جاء زمن حضرة الرسول عليه السلام و طلعت شمس حضرته, و لكنه ظهر في صحراء قاحلة لا ماء فيها و لا نبات بعيدة عن سيطرة الملوك و لا تسودها قوة و لم تنفذ إليها قوى سائر الممالك, بل كانت القوة محصورة في بضع قبائل كانت هي في منتهى الضعف و لكنها كانت ذات صولة بالنسبة لغيرها من القبائل. و كانت قبيلة قريش أعظم تلك القبائل و كانت أعظم قوة لها لا تزيد على الألف شخص, و كانت تحكم مكة و كانت المعيشة في بادية العرب عارية عن النظام و السلطة, و كان سلاحهم عبارة عن السيف و الرمح و العصا.  لقد رفع حضرته أمر الله بقوة قاهرة ومن المعلوم أن كل نفس ترى القوة القاهرة تخضع و تخشع و لها يستسلم كل عاصٍ ويطيع. فلو أن إنسانا قرأت له ألف كتاب من النصائح و لم يتأثر بها و استدللت له بدلائل و بينت له بينات تؤثر حتى في الصخر الأصم و لكنها لا تؤثر فيه, فإنه بأقل قوة قاهرة يتأثر إلى درجة يخضع خضوعا تاما و يخشع خشوعا و يقوم بامتثال الأمر, فحضرة الرسول رفع أمره بالقوة القاهرة و بها رفع رايته و نشر شريعة الله) عبد البهاء عباس    

Sunday, April 5, 2009

Could this happen?

When could we see the above picture in the real world?
if you say never! does it have a different meaning?

Saturday, April 4, 2009

إكليل العار بقلم صلاح عيسى

نشكر الأستاذ صلاح عيسى على تعليقه على أحداث سوهاج والذى يعكس سماحة وعدالة الإسلام وقوة إيمانه بمدأ المواطنة... مع خالص الشكر والتقدير

الحريق الذى أشعله ـ يوم الثلاثاء الماضى ـ فريق من طلاب جامعة سوهاج، من أهالى قرية الشورانية بمركز المراغة، فى منازل خمس أسر من أهالى القرية، تتكون من ٣١ شخصاً، بمن فى ذلك الأطفال الرضع، لأنهم يعتنقون البهائية، ولأن واحداً منهم شارك فى الاحتفال بعيد النيروز، وأذاع اسم القرية فى برنامج «الحقيقة»، الذى يقدمه الزميل «وائل الإبراشى» وتبثه قناة دريم، ليس مجرد حريق، ولكنه إكليل من العار، على جبين كل من حرض عليه، وشارك فيه، وهو إساءة متعمدة للإسلام وللوطن وللجامعات وللصحف والفضائيات والحزب الوطنى، الذى اعترف وافتخر أمين شبابه فى القرية، بأنه شارك فى الحريق، فضلاً عن أنه يشكل خروجاً صريحاً عن الدستور، وجريمة مكتملة الأركان طبقاً لقانون العقوبات، لا يجوز لكل من شارك فيها أن يفلت من العقاب، وهو بالمناسبة السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات.
فى تبريرهم لهذا العمل الإجرامى، قال الذين نفذوه من شباب القرية إن زملاءهم من طلبة الجامعة، قد «عيروهم» بعد إذاعة البرنامج، بأن من بينهم بهائيين مرتدين عن الإسلام، فقرروا إشعال النيران فى بيوتهم ليجبروهم على الرحيل، وهو تبرير لا معنى له، إلا أن الطرفين قد التحقوا بالجامعة على سبيل الخطأ، وأنهم أجهل من دابة بأصول الإسلام، ونظم الاجتماع، ونصوص الدستور والقانون، وليسوا سوى كائنات بدائية متوحشة وشريرة، لم تتلق فى حياتها تهذيباً أو تعليماً، وأن مكانها الطبيعى هو خلف أسوار السجون!
ولو أن هؤلاء كانوا مسلمين حقاً، لما وجهوا هذه الطعنة النجلاء إلى الإسلام، ولما أعطوا أعداءه والشانئين له، السلاح الذى يؤكد زعمهم الكاذب بأنه دين انتشر بالسيف لا بالإقناع، وبالإرهاب لا بالحوار، وأنه يحرض أتباعه على ممارسة العنف ضد أتباع الديانات الأخرى، وعلى إهراق دمائهم، ومصادرة حقوقهم، بمن فى ذلك المسلمون، الذين يختلفون مع غيرهم فى المذهب، وأن كل المسلمين هم «أسامة بن لادن»، وأن زبيبة الصلاة التى تتوسط جباه معظمهم، هى قنبلة زمنية جاهزة للانفجار لتقتل الأطفال والشيوخ والنساء والمرضى.. وتدمر ما حولها.
ولو أنهم كانوا مسلمين حقاً، يتذكرون أن الإسلام انتشر بالحكمة والموعظة الحسنة والقدوة الطيبة، وأن القرآن أوصى النبى بألا يكون فظاً غليظ القلب حتى لا ينفض الناس من حوله، لما خالفوا النصوص الصريحة فى القرآن، التى تعترف بحرية العقيدة، ولاتبعوا أثر السلف الصالح، الذى كان يصون حقوق غير المسلمين فى البلاد المفتوحة، فى أن يحتفظوا بعقيدتهم، ويؤدوا شعائرها.
والمسألة البهائية ـ كما كتبت أكثر من مرة فى هذا المكان ـ ليست مسألة دينية ولا يمكن حلها هى أو غيرها من المسائل التى تتعلق بغير المسلمين، فى إطار دينى، لأن كل الديانات السماوية والأرضية لا تعترف ببعضها البعض، بل إن كل المذاهب داخل الدين الواحد، لا تعترف هى الأخرى ببعضها البعض، أما وقد شاءت سنن الاجتماع، أن يجتمع فى دولة واحدة، أتباع أديان مختلفة أو مذاهب مختلفة من دين واحد وأن تتعايش مع بعضها البعض على أساس المساواة الكاملة فى حقوق المواطنة، ومن واجب حكوماتها أن تصون حقوق الجميع، وألا تنحاز فى قوانينها أو تنظيماتها أو وظائفها، إلى أتباع دين أو مذهب من رعاياها، أو تنتقص من حقوقهم، سواء كانوا يمثلون الأغلبية أو الأقلية.
ولو أن أجهزة الإعلام التزمت بالدستور والقانون ومواثيق الشرف المهنية، التى تضمن للمصريين ـ بصرف النظر عن أديانهم وعقائدهم وألوانهم وأنواعهم ـ المساواة فى الحقوق، وتعاقب على التحريض على بغض طائفة من الناس، وتحظر على الصحف الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو التى تمتهن الأديان أو تطعن فى إيمان الآخرين، لما اتخذت من المسألة الطائفية بما فيها المسألة البهائية، موضوعاً للإثارة، ولحرصت عند مناقشتها لهذه المسائل، على أن تناقشها فى إطار الدفاع عن حرية العقيدة وعن حقوق المواطنة، وأن تبتعد عن استضافة العناصر المتهوسة والمتعصبة دينياً من كل الأطياف، التى توزع أحكام التكفير وتدعو للقتل على شاشات التليفزيون وتتفاخر علناً بأنها شاركت فى حرق بيوت مواطنين مسالمين، من حقهم أن يعيشوا فى سلام وأن يتمتعوا بحقوق المواطنة مهما كان اختلافنا معهم فى العقيدة، لأن الحكم علينا أو عليهم، هو لله عز وجل وحده وليس لأحد من البشر
إكليل العار بقلم صلاح عيسى ٤/ ٤/ ٢٠٠٩.

الدين الجديد - تعليقات مصرية

أعلن أهالي قرية الشورانية أمس ـ الجمعة ـ عن أن القرية للمسلمين والمسيحيين فقط ولا مكان لمعتنقي البهائية بينهم وأنه علي البهائيين البحث عن مكان آخر.وحذر الأهالي من أي محاولة من أي جهة للسماح بعودة البهائيين إلي القرية، مؤكدين أنه في حالة عودتهم لن يتركوهم هذه المرة يخرجون منها سالمين. من جهة أخري، صدرت تعليمات أمنية لأئمة المساجد بالقرية بعدم الحديث عن البهائية في خطبة الجمعة، وأن من يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للتحقيق والنقل خارج المحافظة وطالبوهم بأن يكون موضوع الخطبة تسامح الإسلام وعن حقوق الجار والعيش في سلام ونبذ العنف وطاعة الله ورسوله وأولي الأمر.



لم يأت الصحفى جمال عبد الرحيم بجديد من تأليفه ولكن ماقاله هو رأى الشريعة الاسلامية..فالبهائيون وكل من كان مسلما واعتنق دينا غير الاسلام فهو مرتد ويستحق القتل(اذا لم يتب) ولكن بيد الحاكم وأولى الأمر وليس بيد المواطن العادى..بعكس الكافر وأهل الذمة الذين ظلوا على دينهم.فيدفعون الجزية أو الحرب ..وتطبيق عقوبات القتل أو الجزية أو الحرب ..هذه مهمة الحاكم وأولى الأمر......ويكفينا فوضى الفسادالمالى والادارى والأخلاقى والضرائب والقوانين والاتاوات الحكومية


من حق أى إنسان أن أن يعتنق أى دين ولكن ليس من حقهم الدعوة لدينهم وسط شعب دينه الإسلام وهذا ما يستفز المسلمين هناك وإن كان رد الفعل مغالى فيه ليعيش اليهائين وغيرهم من معتنقى أى دين فى هدوء ولا يبشروا بين المسلمين بأى معتقد وإلا يكون خروجا عن الإستقرار وهنا لن يكون هناك سلام إجتماعى أما بالنسبه لمنظماتحقوق الإنسان فهى مع كل هجوم على الدين الإسلامى كدين ولن يلتفت إليها الشعب المصرى المسلم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .... (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون، كلٌ آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله، لانفرق بين أحدٍ من رسله، وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير.) البقرة 285. فنحن مأمورون بأن نؤمن برسل الله وكتبه .. والكتب التى أنزلها الله سبحانه وتعالى ونعرفها .. هى التوراة والإنجيل والقرآن .. بترتيب نزولهم .. ومن قبلهم ماأنزل على سيدنا داوود زابوراً. ,,,,, غير ذلك لانعرف كتباً ولا رسلاً .. ولا ديناً. ,,,,,, الحرق .. والضرب .. والقتل .. مرفوضين .. ولكنى أيضاً أتعجب للدفاع .. و التعاطف .. مع خراج فى جسد المجتمع .. أما عن حرية المواطنة .. فجميل جداً .. أن يُذكر كفرهم فى هوياتهم.. هذا حماية وإحترام للمجتمع .. قبل أن يكون إحتراماً لهم ... أنا لست خائف منهم على دينى .. ولا حتى من عبدة الشيطان .. أنا مشمئز منهم .. ولست مشفق عليهم .. من حقى أن أشمئز .. ولكن ليس من حقى أن أحرق .. وصدقونى .. لاتخشوا الهاموش .. ولو كان منهم خطر .. لكان المستشرقون أشطر ..

اذا كان من حق كل مواطن ان يعتنق اي دين فالسؤال هنا (هل البهائيه دين اصلا) لكي يكون حق لاي مواطن

(لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين اويخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين )- فلاداعى لهذا العنف الذى يجب ان يعاقب مرتكبوة - ويجب ان نعلى من مبدأ المواطنة بأن مصر وطن جميع المصريين على اختلاف اديانهم ومعتقداتهم .

اتقوا الله و لا تلقوا بالزيت علي النار المشتعله . من قال لكم ان هؤلاء الناس يمارسون الدعوة لدينهم اين دليلكم ام انكم تنساقون خلف اشاعات يروجها جهلة او متعصبون او منافقون و الدين منهم براء . هؤلاء الناس افراد عاديون يمارسون معتقدهم مع انفسهم و لا يضرون به احد و لا يدعون احد ليترك دينه و ينضم اليهم هم ليسوا تنظيم او تكتل او جماعه هم افراد مصريون عاديون و دمهم و مالهم و اعراضهم حرام حرام حرام حرام كما تعلمنا من القرأن و السنة و السيرة النبوية العطرة

ما حدث في الشورانية بسوهاج مقدمةلما يمكن أن يحدث في مصر. ويثبت أن المواطنة وحرية العقيدةو قبول الآخر و الحديث الذي لا آخر له ليس له ظل من الواقع الفعلي . ليس فقط البهائيون هناك الأقباط و اليهود و الشيعة و هذا الفعل الهمجي يعطي الأقباط الحجة للدفاع عن أنفسهم بكافة الوسائل المتاحة و الأستناد إلى القوى الخارجية لحمايتهم في ظل الغياب الفاضح لسلطة الدولة .و هذا الصحفي لابد أن يحاسب أليس ما فعله تهديد للسلام الإجتماعي و إذا لم يكن ؟ فما هو التهديد إذا ؟ حاسبوه حتى لا تكون فتنة لا تبقي ولا تذر .أخشى أن يكون ما حدث رأس الذئب الطائر و بالون إختبار المقصود به آخرون . و حينئذ على المحروسة السلام .و إذا أردت أن تقرأالخريطة فلن تحتاج لجهد كبير النموذج واضح في العراق و لبنان و السودان و فلسطين و هي كما هو واضح لكل ذي عينين دول الطوق تحيط بمصر إحاطة المعصم .أفيقوا يرحمكم الله .حتى لانستيقظ ذات يوم على الكارثة!!!

الحقيقه انا لا ارى اى ضرر واقع على الدين الاسلامى من وجود بهائى او بوزى او ملحد فمن حق اى انسان ان يعتنق مايراه صوابا حتى لو خالف ذلك ما نعتقده ولا افهم ما هذا الأحتقان الحاصل بين افراد الشعب المصرى والواضح بشكل كبير بين المسلمين والاقباط والذى اذا لم تتم السيطره عليه سيؤدى الى نتائج مدمره على مصر ولا نسبعد ان ياتى يوما نجد فيه مصرنا وقد اصبحت على اعتاب تقسيمها وتقطيع
اوصالها مثل ما نراه فى السودان وانا متاكد ان الاغلبيه لا توافقنى الراى ان الحريه لا تتجزأ ولا يوجد افضل من التسامح

لكل شخص الحرية في اعتقادة بشرط ان يحافظ علي عقائد الاخرين وهذا موضوع قديم نشأ منذ بداية الخليقة . ولكن نشر العقيدة هو المحك في هذا الامر . وماحدث لمبتدعي لهذه العقيدة شيئ مؤسف وليس نتيجة عقيدتهم والذي لا يعلم احد غيرهم عنها ولكن التدخل المغلوط لاستضافتهم بالتليفزيون هو الذي اشعل نار احترقت بها منازلهم واذا لم يتم الاستخدام والتوجيه الجيد لحرية الاعلام سوف يحترق الجميع

Friday, April 3, 2009

نعلم أولادنا الرعاية والأهتمام بالأخر

نعلم أولادنا: الرعاية والإهتمام
ما هي الرعاية ؟
الرعاية هي إيلاء الحب والاهتمام للآخرين والأشياء التي تهمك ، بإمكانك أن تبرز الاهتمام وتولي العناية لشخص ما بقولك أو بعملك بحيث تساعده . الرعاية بشيء تفعله تعني أن تعطي أفضل ما لديك . عندما تهتم بشخص ما فأنت تولي عناية كبيرة له وتكون متشوقا لمعرفة أخباره. الرعاية أن تظهر اهتمامك الحقيقي بشيء أو بشخص ما . ويمكنك أن ترعى نفسك أو الآخرين بأن تدللهم فعندما تهتم بحيوان ما فإنك ترعاه وتهتم به وباحتياجاته . عندما تهتم بشيء أو شخص ما فأنت تتعامل معه بلطف واحترام وتتأكد بأنك لا تجرحه ، وعندما تقوم بعمل متميز فأنت توليه أفضل عناية . الرعاية تأتي من أعماق وداخل الإنسان فأنها علامة للحب وللاحترام والاهتمام.
رعاية الناس تكون بالاهتمام بالآخرين كما تهتم بنفسك وتفعل كل ما في وسعك ليبرز حبك للآخرين وبأنهم ذو مكانة لديك . الاهتمام بنفسك يعني أن تتعامل مع نفسك باحترام على شأن تكون مستحقا لان تكون ابن الله .

لماذا نهتم ؟
الرعاية تجعل العالم مكانا أفضل للعيش فيه ، الاهتمام بالناس يمحو عنهم الشعور بالوحدة فيساعدوننا عندما نكون في أزمة أو مرضى أو ضعفاء , ليس لأن هذا مفروض عليهم أو لأن هذا واجبهم بل لأنهم يهتمون بنا لأننا نهمهم . ولأنهم يراعوننا فنحن نثق بهم، ونشعر إننا بين أيادي أمينة.إن الاهتمام بالناس يعني معاملتهم بحب واحترام زائد وبالعناية التي يستحقونها.
الرعاية تبدأ بالحب واحترام النفس والآخرين . بدون الرعاية لا يكون هناك اهتمام ، كل شخص سيكون وحيدا . إذا مرض أو جرح شخص ما فلا أحد يساعده إلا إذا كان لديه مالاً أو له مصلحة عند هذا الشخص . بدون الرعاية يؤدي الناس الأشياء فقط إذا وجدوا مقابل لذلك . ويتشكك الناس في بعضهم البعض . إذا سيطرعلى الناس أسلوب عدم الأهتمام فسوف يقومون بأعمال سيئة أو غير متقنة وأحياناً تكون مضرة للناس والبيئة . إذا لم تهتم بنفسك فسوف يأخذ الآخرين انطباعا بأنك لست مهماً أو ذي شأن ، ويبدوون قلة الاهتمام بك أيضا .

كيف نهتم ؟
عندما تشعر بالحب والاهتمام تجاه الآخرين فابحث عن طريقة تظهر لهم اهتمامك بأن تسألهم كيف حالهم ، بماذا يفكرون ، كيف يشعرون مثل : ماذا فعلت اليوم ؟ , كيف كان يومك ؟ كيف تمضيه ؟ , هل تشعر بتحسن ؟ , كيف يمكنني أن أساعدك ؟
يمكنك أن تظهر اهتمامك بالله من خلال الصلاة والدعاء وخدمة الآخرين .
عندما تكون مهتما برعاية الآخرين فأنت تأخذ الأمور بأسلوب لطيف و تتحكم فيها ، عندما يضع شخصا ثقته فيك ، ويأتمنك فأنت تعامله كشيء مقدس وتوليه بأفضل ما عندك . عندما تهتم بالأشياء التي تقوم بها فأنت تعمل ذلك بحماس وتميز سواء كان هذا العمل في المنزل أو واجب مدرسي . عندما تهتم بنفسك فأنت تتعامل مع جسمك باحترام ترتدي الملابس النظيفة وتستحم وتمشط شعرك وتهتم باحتياجاتك ، إذا كنت وحيدا تبحث عن صديق تقضي معه بعض الوقت ، إذا كنت جوعانا تأتي بأشياء تأكلها ، إذا كنت حزينا تبكي قليلا ثم تقرر كيف تجعل الأشياء أحسن وأفضل .
تهانينا القلبية أنك تتعامل بإهتمام وترعى الأخرين عندما : تحب الآخرين وتحب نفسك .تجعل الناس يعرفون بأن ما يقولونه مهم لك عن طريق الإنصات والنظر إليهم باهتمام. تتعامل مع الأشياء برعاية تامة . تصون وترعى أي شئ يوضع تحت رعايتك . ...........

Religious freedom in Eg...

From "Rhymes With Right" Blog in response to Muslim villagers attacking the homes of members of the minority Baha'i religion in Egypt:

"Not only that, but the good peaceful Muslim police didn’t want to interfere with all the good peaceful Muslims who were attacking religious minorities. After all, the Baha’is are heretics and apostates in the eyes of good peaceful Muslims – and such folks really do bring such violence upon themselves in the eyes of good peaceful Muslims.
Could you imagine what would have happened, though, if Islam were not a religion that respects religious freedom and urges peaceful behavior in its followers?" Rhymes With Right


Although we believe that Islam is a divine Religion respects religious freedom, we added the above comments to show our Egyptian friends how much ignorance and prejudice (by Muslim villagers and journalist) could lead others to misunderstand Islam......

Thursday, April 2, 2009

التسامح والأسلام فى مصر

ظهر سيدنا محمد وسط عرب الصحراء ذو الأخلاق والطبائع البدوية من قتل الإناث والسلب والنهب وعبادة الأصنام وتجارة الرقيق..الخ
أعلن سيدنا محمد دعوته وتحمل هو وأصحابه الأذى لمدة ثلاثة عشر عام فى مكة قبل الهجرة الى المدينة وعلم عرب الصحراء العلوم الدينية والدنيوية حتى حكموا العالم وأسسوا الحضارة الأسلامية من 700 الى م1200...........أقرا يوم 31/03/2009 عن سماحة الحضارة الأسلامية واحتضانها لكل أنواع البشر ورعايتها لكل الأديان

مايحدث الأن 2009 م فى مصر يستحق وقفة جادة لإجابة عن أسئلة عديدة:
لماذا يرتبط الأرهاب والعنف بالدين الحنيف....ادع الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن...." 125/النحل
لماذا نرفض الأخر ونعتقد أننا صح والباقي على خطاء....ملحوظة: عدد المسلمين 5/1 سكان العالم
لماذا نحاول فرض التدين الشكلى من تربية الذقن والحجاب ولا نحاول فرض الأمانة والصدق والعفة والإيمان الفعلى
لماذا نصر على تكفير المختلف معنا فى الرأى بينما يمهلنا الله سبحانه وتعالى الى يوم الحساب
لماذا لايحاسب كل واحد نفسه يوميا ويقارنها بعدد الأعمال الحسنة التى فعلها لوجه الله
لماذا لا نناقش الأخر بعقل متفتح وقلب متسامح ونؤمن بالأختلاف فى الرأى

لماذا لماذا لماذا لماذا لماذا

تقول مريم محمد الغزاوي فى إيلاف: 2/4/2009
......إن الخطاب الذي بيننا الآن يعكس صورة الصراعات التي نعيشها ويعيشها الواحد منا حتى بينه وبين نفسه وهو أيضا ينطلق من هذه الصراعات ليرسم صورة التعصب والعنف الناتج عن ضعف الخطاب الديني في حواره مع نفسه أولا ,و بالتالي مع الآخر نتيجة للأسباب السابق ذكرها فالتعصب والعنف يتشربه الإنسان من واقعه وسياقه التاريخي ولغته(الخطاب ) وكل ذلك يتحول إلى فكر وسلوك مستبطن مقبول يكاد لا يعيه أحد إلا الذي يفكك (الخطاب) ويبحث عن المضمر المندس فيه الذي يوجهه من غير أن ينتبه إليه أحد.

مواطنون يحرقون منازل ٤ بهائيين فى سوهاج بعد ظهور أحدهم فى التليفزيون

نقلا عن المصرى اليوم:
تمكنت قوات الدفاع المدنى والإطفاء فى سوهاج من السيطرة على حريق شب فى ٦ منازل فى قرية الشورانية التابعة لمركز المراغة مساء أمس الأول، بينها ٤ منازل مملوكة لبهائيين، وامتدت النيران إلى منزلين مجاورين أصحابهما مسلمون. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. ....وكشفت المعاينة أن الحريق نشب فى منازل ٤ من معتنقى الديانة البهائية، ....... مما أدى إلى احتراق المنقولات والأثاث ونفوق بعض الطيور...أكدت التحريات أن أحمد عبدالسميع، صاحب المنزل الأول، ظهر فى برنامج «الحقيقة» على قناة «دريم٢» الفضائية الأسبوع الماضى، وهو ما أثار غضب أهالى القرية وأشعلوا النار فى منزله ومنازل آخرين.....من جانبها، اتهمت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية الزميل جمال عبدالرحيم، الصحفى بجريدة «الجمهورية» بتحريض الأهالى فى مقاله المنشور أمس الأول، الذى وصف البهائيين، بأنهم مرتدون عن الإسلام، مما دفع الأهالى إلى ضربهم وتهجيرهم من القرية. وأعلن عادل رمضان، المسؤول القانونى للمبادرة، عن عزمها تقديم بلاغين إلى النائب العام اليوم، أحدهما ضد عبدالرحيم بتهمة التحريض، والآخر ضد من أحرقوا المنازل.." أنتهى

لماذا يا أهل سوهاج حرق منازل البهائيين؟ هل هذا هو الإيمان؟ هل هذه أخلاق المؤمنين؟ فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده!
ونقول لأحباء سوهاج صبراً جميلاً فالأمتحانات الإلهية مخصصة للمؤمنين الصادقين.......ونتسائل هل الدين اداة تعبيروترقى وتغيير للأفضل أم أداة هدم وقتل وأرهاب..طبعا جاء الأسلام لتهذيب الأخلاق ومحو التعصب والجهالة,ونأسف لتصرف من يدعون الإيمان
Tragic news: 3 Baha'i homes were reportedly burnt down in upper Egypt